top of page

كيفية التعرف على تسرب زيت المحرك

للتعرف على تسربات الزيت في السيارات الامريكية ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:


  1. ركن السيارة: ابدأ بإيقاف سيارتك الامريكيه على سطح نظيف ومستوي. تأكد من إيقاف تشغيل المحرك وتبريده.

  2. ابحث عن علامات الزيت: افتح غطاء محرك سيارتك وافحص حجرة المحرك بصريا. ابحث عن أي علامات للزيت الحديث أو الجاف على مكونات المحرك ، مثل كتلة المحرك وأغطية الصمامات ووعاء الزيت والمناطق المحيطة. غالبا ما تترك تسربات الزيت بقع بنية داكنة أو سوداء.

  3. تحقق أسفل السيارة: انزل أسفل المركبة وافحص الجانب السفلي بحثا عن أي علامات على تساقط الزيت أو تجمعه. انتبه إلى المنطقة المحيطة بوعاء الزيت وناقل الحركة والتفاضل.

  4. افحص فلتر الزيت و صرة زيت المكينة: الموجودين على الجانب السفلي من المحرك ، بحثا عن أي علامات لتسرب الزيت أو التوصيلات السائبة. تأكد من إحكام ربط سدادة التصريف بشكل صحيح.

  5. افحص مقياس مستوى الزيت ايار زيت المكينة: اسحب مقياس مستوى الزيت من المحرك وافحصه بحثا عن أي تسرب للزيت أو مستويات زيت زائدة. إذا كان مستوى الزيت منخفضا باستمرار على الرغم من عمليات التعبئة المنتظمة ، فقد يشير ذلك إلى تسرب الزيت.

  6. تحقق من رائحة الزيت المحترقة: في حين أن تسرب الزيت هو علامات مرئية ، فقد تلاحظ أيضا رائحة زيت محترقة مميزة عند القيادة أو بعد إيقاف سيارتك الامريكيه . غالبا ما تشير هذه الرائحة إلى تسرب الزيت الذي يتساقط على مكونات المحرك الساخنة.

  7. ابحث عن بقع الزيت أو البقع على الأرض: بعد تحريك سيارتك ، افحص الأرض حيث كانت متوقفة بحثا عن أي بقع أو بقع زيتية. قد تشير هذه البقع إلى تسرب نشط للزيت.



إذا لاحظت أي علامات تسرب للزيت أثناء هذا الفحص ، فمن المستحسن أن يتم فحص سيارة الامريكية وإصلاحها من قبل فني محترف أو وكيل متخصص . يمكنهم تشخيص مصدر تسرب الزيت بدقة وإجراء الإصلاحات اللازمة لإصلاح المشكلة.

٢٩ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page